القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو سبب تساقط الشعر هناك عدة اسباب اي منها انت

 في الوقت الحاضر ، مع ارتفاع مستويات المعيشة ، يزداد ضغط الناس أيضًا ، وهناك المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر. سواء كان طالبًا في الحرم الجامعي أو شخصًا مسنًا يزيد عمره عن نصف مائة عام ، فإن جميع الأشخاص تقريبًا هناك أعمار مختلفة.

1. تساقط الشعر الموسمي: يعتبر تساقط الشعر

الموسمي شائعًا جدًا ، خاصة في فصل الصيف الحار ، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة والطقس الحار ، ستتوسع مسام الجلد ، لذلك يمكن أن يؤدي هذا الموسم بسهولة إلى تساقط الشعر. في الخريف أو الشتاء ، بسبب الطقس البارد ودرجة الحرارة المنخفضة ، سيتم إغلاق المسام ولن يكون سبب تساقط الشعر أمرًا سهلاً.

2. تساقط الشعر الوراثي

إذا كان الوالدان أو الأجداد في الأسرة يعانون من تساقط الشعر بشكل واضح ، فإن الجيل التالي من الأطفال سيميل إلى فقدان الشعر ، والذي ينتمي إلى تساقط الشعر الوراثي ، وسيزداد تساقط الشعر الوراثي مع تقدم العمر ، ومنطقة الشعر. ستزداد الخسارة.

3. الثعلبة الحولية

كثير من الناس في الحياة جميلون ، والكثير من الناس يتوقون إلى قوام رشيق. لكن الأمر يتطلب الكثير من الجهد لمتابعة الجمال. بما في ذلك فقدان الوزن المفرط ، وتقييد النظام الغذائي الخاص بالفرد أثناء فقدان الوزن ، والأغذية الأساسية غير الأكل على المدى الطويل ، وفقدان الوزن ، وعدم كفاية التغذية سوف يسبب تساقط الشعر.

4. تساقط الشعر المادي

السبب الرئيسي الشائع للحاصة الجسدية هو الثعلبة الناتجة عن التعرض المفرط لبعض المواد المشعة أو بعض المحفزات الميكانيكية.

5. تساقط الشعر أثناء فترة الراحة

حوالي 80٪ من بصيلات الشعر الموجودة على فروة الرأس من الأشخاص الطبيعيين في مرحلة النمو ، لذلك لن يتساقط الشعر كثيرًا في نفس الوقت. إذا كنت قد خضعت لعملية جراحية ، أو الولادة ، أو التحفيز العقلي الشديد ، وما إلى ذلك ، فستخضع بصيلات الشعر أيضًا لفترة راحة مبكرة ، وسيبدأ تساقط العديد من الشعيرات بشكل متزامن.

6. الحياة مرهقة

أصبح المجتمع الآن سريع الخطى ، مع تغيرات في أنماط الحياة ، يتعرض الكثير من العاملين في المكاتب لضغوط العمل والزواج والترقية. بسبب التوتر على المدى الطويل ، قلة النوم ، المزاج السيئ ، عدم الركل ، التأثير على الصحة البدنية ، يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط بسهولة إلى تساقط الشعر.

تعليقات