القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أسباب رئيسية لتساقط الشعر عند الرجال

 تساقط الشعر مشكلة يواجهها الكثير من الرجال ، ما هي أسباب تساقط الشعر وتساقطه؟ ما هو علاج تساقط الشعر عند الرجال؟

يعتبر تساقط الشعر بحد ذاته أمرًا طبيعيًا تمامًا ، ومن الطبيعي فقدان القليل من الشعر يوميًا لعملية التمثيل الغذائي. الشعر الذي يتساقط عادة هو الشعر في طور الانتكاس والتلويجين ، وبما أن الشعر الذي يدخل في المرحلة التنكرية والدخول الجديد في مرحلة النمو يكونان في حالة توازن ديناميكي باستمرار ، فإنه يمكن أن يحافظ على عدد طبيعي من الشعر. 

6 أسباب لتساقط الشعر عند الرجال

تشير الثعلبة المرضية إلى تساقط الشعر غير الطبيعي أو المفرط. يرغب الجميع في الحصول على شعر كثيف بدلاً من الشعور بأن شعرهم ينقص كل يوم ، لذا انتبه للجوانب التالية.

1. الثعلبة الدهنية

يُعرف أيضًا باسم الصلع الذكوري ، وله خصائص واضحة لتساقط الشعر ، أي أن تساقط الشعر يبدأ من المعابد على كلا الجانبين وأعلى الرأس. هذه المشكلة تصيب 35 مليون رجل في الولايات المتحدة . عادة ما يكون هذا النوع من تساقط الشعر وراثيًا وله احتمال كبير لحدوثه في الأسرة ، ويتطلب العلاج علاجًا متخصصًا مثل الأدوية أو زراعة الشعر في مستشفى عادي.

2. نقص البروتين

يعتمد نمو الشعر على البروتين ، فإذا تناولت الكثير من الوجبات السريعة في نظامك الغذائي ، أو تناولت الكثير من السكر والملح والزيت ، أو تناولت طعامًا نباتيًا فقط ، فقد يؤدي ذلك إلى نقص البروتين ، مما يؤدي بدوره إلى ترقق الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد وفقدان الوزن المفرط قد يعانون أيضًا من تساقط الشعر.

3. اغسلي شعرك كثيرًا


كل شيء أكثر من اللازم ، والأمر نفسه ينطبق على غسل شعرك. تساعد الزيوت الطبيعية الموجودة على فروة الرأس على بقاء الشعر صحيًا وقويًا. قد يؤدي غسل الشعر بالشامبو بشكل غير لائق أو الاستخدام المتكرر لشامبو رديء الجودة أو كميات زائدة منه إلى جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه.


4. الإفراط في تصفيف الشعر


على الرغم من أن الثوب العصري مبهر ، إلا أنه سيترك أيضًا أخطارًا خفية ، فخصلات الشعر المنتصبة التي يتم تثبيتها بقوة بواسطة مثبت الشعر والتي تمسك الشعر بإحكام هي اختبار كبير لجذور الشعر وبصيلات الشعر. إلى جانب صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة ، ومكواة تجعيد الشعر ذات درجة الحرارة العالية ، ومجففات الشعر ، فهي جميعها تضر بصحة الشعر وتستنزفها. لذا فكر في القدرة على تحمل تكلفة شعرك واستدامته قبل الذهاب للحصول على تسريحة شعر فاخرة.


5. ارتفاع ضغط


إذا كنت تشعر "بالتوتر" طوال اليوم ، فمن المرجح أن تأتيك مشكلة تساقط الشعر. يمكن أن يؤدي الإجهاد الشديد على المدى الطويل إلى تعطيل التوازن الهرموني في الجسم ، والذي يتجلى في النهاية في تساقط الشعر المستمر.


6. تساقط الشعر عند أحد أقارب الأم

يحدق الرجال دائمًا في شعر أبيهم ، خوفًا من صلعهم يومًا ما. في الواقع ، بالنسبة لتساقط الشعر الناجم عن فرط الأندروجين ، فمن المحتمل أن يأتي الجين الجيني من والدتك. احترس من شعر أقارب والدتك ، فمن المحتمل أن يكون اتجاهك في المستقبل.

حمية تساقط الشعر


تناول كميات أقل من الأطعمة الدهنية والسكرية ، وتجنب الأطعمة عالية السعرات الحرارية أو المزعجة ، مثل الأطعمة المقلية والفلفل والتبغ والكحول والقهوة ولحم البقر مع البروتينات الغريبة.


مكملات الحديد. وجد الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر المتكرر يعانون بشكل عام من نقص في الحديد. غالبًا ما يؤدي عدم كفاية تشي والدم إلى تساقط الشعر ، والحديد هو أهم عنصر لضمان توفير كمية كافية من الدم والدم.


عادة تناول المزيد من الأطعمة المفيدة لنمو الدم والكلى والشعر ، مثل الرأس النووي ، والفاصوليا السوداء ، وبذور السمسم الأسود ، وبوليغونوم مولتيفلوروم ، وزينزي ، والعناب ، واللونجان ، إلخ.


مكمل بفيتامين هـ. يمكن لفيتامين (هـ) إطالة عمر الشعر ، وتعزيز انقسام الخلايا ، وجعل الشعر ينمو.


يرتبط لمعان الشعر بوظيفة الغدة الدرقية ، ويمكن لمكملات اليود أن تعزز وظيفة إفراز الغدة الدرقية ، وهو أمر مفيد لصحة الشعر. يمكن أن تأكل عشب البحر والأعشاب البحرية والمحار والأطعمة الأخرى.


تناول المزيد من الأطعمة القلوية والخضروات والفواكه هي أطعمة قلوية. جذر الشعر ليس قوياً ، والشعر سهل التساقط ، والشعر أصفر ، وجزء كبير من السبب هو وجود الكثير من السموم الحمضية في الدم ، ويمكن أن يؤدي تناول المزيد من الأطعمة القلوية إلى تحسينه بشكل فعال.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات