القائمة الرئيسية

الصفحات

5من أهم أسباب تساقط الشعر و4 نصائح وطرق

تساقط الشعر عند الرجال ، وخمسه من أهم أسباب تساقط الشعر ، أسباب تساقط الشعر في الخريف ،أسباب تساقط الشعر لدى الأطفال  و النساء  اذا كنت تريد الإجابة .

فانت في المكان الصحيح  سوف نتعلم في هذي المقال  الأسباب وحل مشكلة  الصلع تابعوا معنا.

أسباب تساقط الشعر


1 / التمثيل الغذائي الطبيعي


نقارن تساقط الشعر بالدولة التي يموت فيها الناس كل يوم ويولد الناس كل يوم. يحافظ إجمالي السكان على توازن معين. مبدأ الشعر هو نفسه. هناك شعر قد تساقط وشعر نما ، و يتم الحفاظ عليه. التوازن الإجمالي ، الجميع سوف يفقدون الشعر كل يوم ، وهذا هو التمثيل الغذائي الطبيعي!


وبحسب البحث فإن العمر الافتراضي للشعر هو 2-6 سنوات وطالما أن تساقط الشعر أقل من 100 شعرة في اليوم فهو أيض طبيعي ولن يسبب تساقط الشعر. لكن في لحظات معينة ، مثل المواسم والتوتر ، سيزداد تساقط الشعر ، ولا توجد مشكلة كبيرة ، لأن كل هذه الأمور قابلة للتعافي.

2 / أسباب وراثية


تعتبر العوامل الوراثية الآن العامل الرئيسي في تساقط شعر العديد من الشباب. لا تتشكل العوامل الوراثية في فترة زمنية قصيرة ، ولكن أولاً يصبح الشعر متناثرًا وناعماً ، ثم يصبح الشعر في المنطقة المحلية رقيقًا حتى الصلع النهائي ، وهو مظهر واضح جدًا لتساقط الشعر.


تكمن جذور الثعلبة الوراثية في "جينات تساقط الشعر". الأشخاص الذين يتمتعون بهذه الخصائص الوراثية لديهم بصيلات شعر في أعلى الرأس والجبهة معرضة جدًا للضمور والتنكس تحت تأثير الأندروجينات ، وغالبًا ما تكون هذه العملية لا رجعة فيها.


نحن نستخدم التجربة في الحياة للتفكير في الأمر: بعض الناس يظلون مستيقظين كل يوم ولديهم نمط حياة فوضوي ، لكنهم لا يفقدون الشعر ؛ بعض الناس لديهم عادات معيشية جيدة جدًا ولياقة بدنية مثالية ، لكنهم ما زالوا يعانون تساقط الشعر الشديد. لماذا بحق الأرض ؟ الآن يجب أن تعرف السبب ، إنها العوامل الوراثية في العمل!

3 / أسباب الغدد الصماء


يمكن أن يتسبب الإجهاد العقلي والمزاج السيئ والاكتئاب والحالات العقلية الأخرى في تساقط الشعر. ويمكن للعوامل العقلية البشرية أن تؤثر في الواقع على توازن الغدد الصماء إلى حد كبير. ويمكن أن تؤثر هذه الهرمونات الصغيرة على جميع جوانب جسم الإنسان ، والشعر هو المكان الأكثر حساسية. ، مثل داء الثعلبة غالبًا ما يكون بسبب عوامل عقلية.


العمل غير المنتظم والراحة ، يمكن أن يؤدي التعب المفرط أيضًا إلى تساقط الشعر ، لأن مثل هذه السلوكيات تؤدي أيضًا إلى اضطراب الغدد الصماء. كثيرا ما نقول أن السهر لوقت متأخر يسبب تساقط الشعر ، فلماذا السهر لوقت متأخر يسبب تساقط الشعر؟ ليس من المستغرب أن السهر له تأثير كبير على إفراز جسم الإنسان ، ويمكن أن يسبب أيضًا العديد من اضطرابات الأعضاء.


الإفراط في تناول الطعام والنظام الغذائي الدهني من أسباب تساقط الشعر أيضًا ، والسبب الجذري أيضًا هو تدمير توازن جسم الإنسان. غالبًا ما أخبر مرضاي أن ينتبهوا لعادات نمط الحياة. في الواقع ، الغرض الأساسي من عادات نمط الحياة هو الحفاظ على أعضاء الجسم ووظائفه الطبيعية ، والحفاظ على توازن الغدد الصماء. وبمجرد حدوث مشاكل في هذا المجال ، سيؤدي ذلك إلى ظهور العديد من الشعر المؤقت خسارة.


4 / أسباب غذائية

تذكر أن هناك شيئًا واحدًا صحيحًا  المرض يكون من الفم . هناك طرفان متطرفان هنا. أحدهما هو تساقط الشعر الناجم عن سوء التغذية. تساقط الشعر ؛ والآخر هو الإفراط في التغذية.

 على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يعانون من السمنة معرضون للإصابة تساقط الشعر: الزيت الموجود في الشعر هو الفضلات الناتجة عن عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية المشبعة في الجسم ، وإذا كان الشعر في بيئة دهنية لفترة طويلة ، سيزداد تساقط الشعر أيضًا. 

الغذاء الموصي به للمرضى المعرضين لتساقط الشعر هو اللحوم قليلة الدسم ، مثل اللحم البقري والدجاج ، بدلاً من لحم الخنزير ، بالإضافة إلى أن الفواكه والخضروات والمكسرات هي أيضًا مكملات جيدة جدًا. إذا كنت تشعر أنك تفتقر إلى الفيتامينات ، فلا بأس من تناول بعض فيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 مباشرة.


5 / أسباب المنبهات الخارجية


على سبيل المثال ، العمل المتكرر في الأماكن التي تتعرض للإشعاع ، والعمل المتكرر في الهواء الطلق ، والغبار ، والبيئات الكيميائية يمكن أن يسبب تساقط الشعر ؛ كما يمكن أن يؤدي تكرار التجعيد والصباغة ، والضفائر المشدودة ، وغسل الشعر غير المتكرر وعوامل أخرى إلى تساقط الشعر.

 بالنسبة للشباب ، فإن تجعيد الشعر وصبغه ، خاصة عند استخدام صبغات شعر رديئة ، يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا للشعر ، وبعض الناس لن يستعيدوا مظهر الشعر الجيد من قبل.


لقد اشتمل سبب تساقط الشعر عند الساعة الخامسة بالفعل على 90٪ من أسباب تساقط الشعر. إذا وجدت السبب ، يجب أن تكون سعيدًا ، لأنه تم العثور على مصدر تساقط الشعر ، والآن يجب أن نجد طريقة للتعامل مع تساقط الشعر .


الطريقة الأولى: انتبه لتساقط الشعر


كثير من الناس لم ينتبهوا لها فورًا عندما اكتشفوا أنهم فقدوا أعراضهم. وبدلاً من ذلك ، اختاروا الإيمان ببعض العلاجات غير الموثوقة ، والتي تسببت في زيادة خطورة تساقط الشعر.

 إنها مشكلة كبيرة. في الواقع ، هذه فكرة خاطئة للغاية ، وسوف تؤخر أفضل فرصة علاج ، يجب عليك طلب المشورة الطبية في الوقت الذي تشعر فيه بتساقط الشعر بشكل واضح!

الطريقة الثانية: انتبه لتوازن تغذية الجسم


نقص المغذيات والتغذية الزائدة لا يساعدان على نمو شعر صحي. بروتين الكرياتين هو المكون الرئيسي للشعر ، ولكن الفيتامينات والعناصر النزرة هي أيضًا المفتاح للحفاظ على صحة الشعر ، لذلك بالإضافة إلى تناول البروتين عالي الجودة ، تناول المزيد من منتجات الصويا وأطعمة الأسماك. ، انتبه أيضًا إلى تناول المزيد من الفاكهة والخضروات.


الطريقة الثالثة: رفض السهر


أصبحت السهر لوقت متأخر ظاهرة شائعة في المجتمع المعاصر ، وطبقا للإحصاءات ، فإن الصينيين ينامون أقل من 7 ساعات في اليوم في المتوسط. السهر لوقت متأخر لن يؤثر فقط على جهاز المناعة ، ولكن السهر لوقت متأخر سيؤدي أيضًا إلى تلف الدماغ. 

في الوقت نفسه ، يضطر الدماغ إلى العمل لفترة طويلة عند السهر ، ومن أجل الحفاظ على هذه الحالة ، يفرز الجسم المزيد من الهرمونات الذكرية ، كما تفرز فروة الرأس المزيد من الزيت. سيكون معدل تساقط الشعر أعلى من المعدل الطبيعي.

الطريقة الرابعة: تثبيت العواطف


في المجتمع الحديث ، المنافسة شرسة ، وفي المقابل ، تواجه ضغوط عمل وضغط دراسة أكبر ، ومن السهل جدًا أن تتأثر بالعالم الخارجي عاطفياً. المشاعر السلبية مثل الهوس والغضب والكراهية وما إلى ذلك كلها ردود فعل نفسية ، لكنها يمكن أن تؤثر أيضًا على صحة شعرك.


يمكن أن تؤدي المشاعر السيئة إلى اضطرابات الغدد الصماء البشرية ، مما يؤدي إلى تقلص الشعيرات الدموية في الجلد وإبطاء تدفق الدم أو حتى انسداده ، مما يؤثر بسهولة على وظيفة دوران الأوعية الدقيقة في الشعيرات الدموية في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى نقص الأكسدة  ونقص التغذية ونقص الماء في بصيلات الشعر. بسبب فقدان الدعم الغذائي ، يتسبب الشعر في الكثير من تساقط الشعر.

تعليقات